الأمانة العامة للتظلمات تستقبل وفدا من المفوضية العليا لحقوق الإنسان بدولة روسيا الاتحادية

الأحد، 7 نوفمبر 2021

استقبل اليوم السيد نواف محمد المعاودة الأمين العام للتظلمات، في مقر الأمانة بضاحية السيف وبحضور السيدة غادة حميد حبيب نائب الأمين العام، وفدا من المفوضية العليا لحقوق الإنسان بدولة روسيا الاتحادية برئاسة السيدة تاتيانا موسكالكوفا، يرافقهم سعادة القنصل الروسي في المنامة، وذلك بمناسبة زيارتهم الحالية لمملكة البحرين، وبدعوة من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

وفي بداية اللقاء رحب الأمين العام للتظلمات بزيارة الوفد الروسي للأمانة العامة للتظلمات وهي الأولى لهم، والتي تأتي في إطار فعاليات التعاون الدولي والتواصل مع الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة بقضايا ومجالات حقوق الإنسان.

ثم قدم الأمين العام للتظلمات عرضا موجزا لأعضاء الوفد حول اختصاصات ومهام الأمانة العامة للتظلمات، ودورها في تعزيز احترام مبادئ حقوق الإنسان في مجالات عملها، وصور التعاون التي تربطها مع المؤسسات والهيئات الوطنية الأخرى ومنها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، مستعرضا أهم ما ورد من معلومات وإحصائيات بشأن جهودها في خدمة الجمهور من واقع التقارير السنوية التي نشرتها في الأعوام الماضية.

كما أشار الأمين العام للتظلمات في حديثه مع الوفد الورسي إلى دور مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين في تعزيز حقوق النزلاء والمحبوسين احتياطيا والمحتجزين من خلال الزيارات التي تقوم بها وما تتضمنه من ملاحظات وتوصيات تسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، بشكل يتماشى مع المعايير الدولية المتبعة في هذا المجال.

حضر اللقاء من جانب المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان كل من: السيد خالد عبدالعزيز الشاعر، نائب رئيس المؤسسة، والمحامية دينا عبدالرحمن اللظي عضو مجلس المفوضين، كما حضر اللقاء أيضا من جانب الأمانة العامة للتظلمات حضرات السادة مديري الإدارات.