الأمانة العامة للتظلمات تستقبل وفدًا من موظفي مجلس الشيوخ الأمريكي

الأثنين، 20 فبراير 2017

قام وفد يضم عددًا من موظفي مجلس الشيوخ الأمريكي، يزور مملكة البحرين حالياً، بزيارة إلى الأمانة العامة للتظلمات في مقرها بضاحية السيف، حيث كان في استقبالهم السيد نواف محمد المعاودة الأمين العام للتظلمات وعدد من أعضاء الأمانة.

وقد رحب الأمين العام للتظلمات بالوفد الزائر، ثم قدم شرحًا لهم عن جهود الأمانة العامة للتظلمات في تعزيز احترام حقوق الإنسان في مجال عملها، وضمان الالتزام بالمعايير المهنية للعمل الشرطي والتي تقوم على ترسيخ العدالة وسيادة القانون واكتساب ثقة الجمهور، كما تم تقديم عرض تعريفي للوفد الزائر عن آليات عمل الأمانة وأهم ما ورد في التقارير السنوية الصادرة منها، وكذلك نبذة عن برامجها للتعاون الدولي والتدريب وتبادل الخبرات.

كما قام الأمين العام للتظلمات بتقديم شرح للوفد عن آلية عمل مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين، والتقارير التي أصدرتها والخاصة بالزيارات التفتيشية التي قامت بها لمراكز الإصلاح والتأهيل والحبس احتياطي.

وفي ختام اللقاء قام الأمين العام للتظلمات بالرد عن الأسئلة والاستفسارات التي طرحها أعضاء الوفد الزائر، فيما يتعلق بعمل واختصاصات الأمانة العامة للتظلمات ومفوضية حقوق السجناء والمحتجزين.

حضر اللقاء من جانب الأمانة العامة للتظلمات كل من السيد عبدالرحمن علي فارس مدير إدارة شئون التظلمات، والسيدة غادة حبيب مدير إدارة التعاون الدولي والتطوير، والشيخ محمد بن علي آل خليفة أخصائي تعاون دولي.