الأمين العام للتظلمات يستقبل وفدًا من المشاركين في برنامج التهيئة للقيادات الحكومية (قيادات)

الثلاثاء، 31 مارس 2015

المنامة في 31 مارس / بنا / استقبل السيد نواف محمد المعاودة الأمين العام للتظلمات اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة للتظلمات في ضاحية السيف، وفدًا من المشاركين في الدفعة الحادية عشرة من برنامج معهد الإدارة العامة لتهيئة للقيادات الحكومية (قيادات) برئاسة السيد الدكتور رائد محمد بن شمس مدير عام المعهد.
ورحب الأمين العام للتظلمات بزيارة الوفد، معربًا عن سعادته بالتعاون والتواصل الإيجابي مع معهد الإدارة العامة (بيبا)، بما يصب في صالح منظومة التطوير والتنمية البشرية التي تعد الركيزة الأساسية في نجاح وعمل أي مؤسسة.
 
كما قدم الأمين العام للتظلمات شرحًا للوفد الزائر حول طبيعة عمل الأمانة العامة للتظلمات، وعن هيكلها الإداري والوظيفي، مشيرًا إلى برامج التدريب والتطوير الإداري والمهني المستمرة للكوادر العاملة بها، والتي تُعقد بمشاركة خبراء من ذوي المهارة والكفاءة العالية سواء من داخل البحرين أو من خارجها.
 
ونوه الأمين العام للتظلمات كذلك بدور معهد الإدارة العامة (بيبا) في إعداد القيادات الحكومية من خلال البرامج التي ينظمها، ومن ضمنها برنامج التهيئة للقيادات الحكومية (قيادات).
 
من جانبه أشار مدير عام المعهد الى أن هذه الزيارة الميدانية للمشاركين في برنامج (قيادات) تأتي انطلاقًا من "ميثاق العمل الوطني" إحدى ركائز البرنامج الوطني لإعداد وتطوير القيادات الحكومية، وتنبثق بشكل أخص من محور "العناية بالعملاء والشركاء" إحدى الأدوار الخمسة المنوطة بالقائد الإداري في النموذج البحريني للقيادة.
 
وأضاف بن شمس أن القائد الإداري الذي يطمح معهد الإدارة العامة بتزويده لمنظومة العمل الحكومي لا بد أن يكون على دراية تامة بأهمية القيم المؤسسية المختلفة التي تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات الحكومية، وفي هذا الصدد وقع الاختيار على الأمانة العامة للتظلمات كونها جهة فريدة في خدماتها الإدارية وغنية بقيم المسؤولية والمهنية ورعاية العملاء وتقبل الرأي الآخر والحيادية والتعاون والشفافية، مما جعل الأمانة نموذجًا مميزًا ليطلع عليه المديرون المشاركون في برنامج (قيادات).
 
يذكر أن برنامج التهيئة للقيادات الحكومية (قيادات) يستهدف فئة المديرين ومن في حكمهم الذين صدر بشأنهم قراراً بالتعيين في الوزارات والمؤسسات الحكومية أو المؤسسات غير المنضوية تحت مظلة قانون الخدمة المدنية، وجاءت هذه الزيارة الميدانية للمشاركين في برنامج (قيادات) إلى مقر الأمانة العامة للتظلمات تأتي أيضًا في إطار حرص المعهد على تحقيق العديد من النتائج الإيجابية في قطاع التدريب الأفراد وتطوير مهاراتهم عبر تنظيم زيارات ميدانية لجهات حكومية بهدف الاحتكاك المباشر بمهام ومسؤوليات شتى القطاعات الحكومية في مملكة البحرين.

الأمين العام للتظلمات يلتقي بمدير عام معهد الإدارة العامة (بيبا)

الثلاثاء، 31 مارس 2015

التقي السيد نواف محمد المعاودة الأمين العام للتظلمات اليوم الثلاثاء الموافق 31 مارس 2015م بمكتبه في ضاحية السيف، بالسيد الدكتور رائد محمد بن شمس مدير عام معهد الإدارة العامة (بيبا)، وقد رحب الأمين العام للتظلمات بالدكتور رائد محمد بن شمس، معربًا عن سعادته بالتعاون المهني القائم بين الأمانة العامة للتظلمات ومعهد الإدارة العامة، بما يعزز من برامج التطوير والتنمية الإدارية التي يستفيد منها أعضاء الأمانة العامة.

كما أشاد الأمين العام للتظلمات بدور معهد الإدارة العامة (بيبا) في الارتقاء بالعمل الحكومي بمملكة البحرين من خلال البرامج التدريبية التي تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الموظفين والقيادات الحكومية ومعاونتهم في القيام بمسؤولياتهم ومهامهم الوظيفية ضمن نسق من الجودة والفعّالية.

حضر الاجتماع من جانب الأمانة العامة للتظلمات السيد أسامة أحمد العصفور نائب الأمين العام للتظلمات، ومن جانب معهد الإدارة العامة السيد فيصل عبدالله الشيخ المدير التنفيذي لتطوير الأعمال.